نموذج خطة تحسين المدرسة
المجالالثامن:- ( المنهج الدراسى)
المعيار الاول (توافر ممارسات داعمة للمنهج)
المؤشرالثالث:- ( يفعل المنهج بما يساعد على تنمية مهارات المتعلمين
فجوة الاداء :- عدم اجادة المعلم لاستخدم المنهج فى تنمية مهارات الدراسة
الهدف العام:- يجيد المعلم استخدام المنهج فى تنمية مهارات الدراسة
الهدف الاجرائى | الانشطة | مسؤل التنفيذ | ادلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الامكانات المادية و البشرية | ||
مسئول | الزمن | اسلوب المتابعة | ||||||
ان يتمكن المعلم من استخدام المنهج فى تنمية مهارات الدراسة | - عمل محاضرة عن انواع التعلم النشط - التدريب على السبورة الذكية للمعلمين | ا/ الهام ا/ صفاء | - مادة تدريبية - خطة موضوعية للبرنامج - قيام المعلمين باستخدام السبورة الذكية | ا/ زكريا ا/ زكريا | - بطاقة ملاحظة - مقابلة جماعية للمتعلمين - مقابلة فردية - بطاقة ملاحظة - مقابلة المعلمين والمتعلمين - الزيارات | - غرفة المحاضرة - ورق - اعداد اكثر من محاضر - غرفة التطوير - السبورة الذكية - متابعة الصيانة |
نموذج خطة تحسين المدرسة
المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)
المعيارالثانى:- (توافر انشطة صفية ولاصفية فعالة)
المؤشرالاول:- ( تواجد خطة انشطة صفية ولاصفية متنوعة تلبى احتياجات المتعلمين ورغابتهم)
فجوة الاداء :- قلة الامكانات التكنولوجية لتنفيذ الانشطة الصفية
الهدف العام:- استخدام الامكانات والوسائل التكنولوجية لتنفيذ الانشطة الصفية
الهدف الاجرائى | الانشطة | مسؤل التنفيذ | ادلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الامكانات المادية و البشرية | ||
مسئول | الزمن | اسلوب المتابعة | ||||||
عمل قائمة توضح الاحتياجات اللازمة لتنفيذ الانشطة الصفيه | - حصر امكانات المدرسة من الوسائل التكنولوجية - عمل تقرير بالامكانات والوسائل التكنولوجية - عقد اجتماع مع مديرة المدرسة و مسئولى الوسائل الاتكنولوجية | ا/ احمد عبدالرحمن | - وجود التلفزيون والدش و الاسطونات داخل المدرسة | اسبوعين | ا/ اسراء | - متابعة الاجتماع - الاطلاع على التقارير | - الاسطونات - الحاسب الالى |
نموذج خطة تحسين المدرسة
المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)
المعيارالثانى:- (توافر انشطة صفية ولاصفية فعالة)
المؤشرالثالث:- ( يراعى الاستفادة من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الانشطة الصفية والاصفية المختلفة)
فجوة الاداء :- عدم مشاركة المجتمع المحلى فى الانشطة الصفية و اللاصفية
الهدف العام:- العمل على دعم المجتمع المحلى للانشطة الصفية
الهدف الاجرائى | الانشطة | مسؤل التنفيذ | ادلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الامكانات المادية و البشرية | ||
مسئول | الزمن | اسلوب المتابعة | ||||||
مشاركة المجتمع المحلى فى الانشطة الصفية و اللاصفية | - مخاطبة المؤسسات المحيطة بالمدرسة - عمل ندوات وعقد اجتماع مع اولياء الامور | ا/ احمد عبدالرحمن الاخصائية الاجتماعية | - وجود وثائق مخاطبة اعضاء المجتمع المحلى - وجود وثيقة اجتماع تعتمد على ما تم الاتفاق عليه - وجود مشاركة فعلية من اعضاء المجتمع المحلى مع المدرسة | ا/ زكريا ا/ زكريا | - ارسال خطابات بعلم الوصول - الاطلاع على التقارير - متابعة الاجتماع | - ورق - خطابات - طوابع - قاعه الاجتماع |
رئيس الفريق يعتمد مديرة المدرسة
الهام عباس محمد