suzanprep

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة سوزان مبارك الاعدادية بنات بالنهضة


    خطط تحسين مجال المنهج الدراسى

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 12/01/2010

    خطط تحسين مجال المنهج الدراسى Empty خطط تحسين مجال المنهج الدراسى

    مُساهمة من طرف Admin الجمعة يناير 15, 2010 3:59 pm

    نموذج خطة تحسين المدرسة


    المجالالثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيار الاول (توافر ممارسات داعمة للمنهج)

    المؤشرالثالث:- ( يفعل المنهج بما يساعد على تنمية مهارات المتعلمين

    فجوة الاداء :- عدم اجادة المعلم لاستخدم المنهج فى تنمية مهارات الدراسة

    الهدف العام:- يجيد المعلم استخدام المنهج فى تنمية مهارات الدراسة



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    ان يتمكن المعلم من استخدام المنهج فى تنمية مهارات الدراسة

    - عمل محاضرة

    عن انواع التعلم النشط



    - التدريب على السبورة الذكية للمعلمين

    ا/ الهام









    ا/ صفاء

    - مادة تدريبية

    - خطة موضوعية للبرنامج







    - قيام المعلمين باستخدام السبورة الذكية



    ا/ زكريا











    ا/ زكريا


    - بطاقة ملاحظة

    - مقابلة جماعية للمتعلمين

    - مقابلة فردية





    - بطاقة ملاحظة

    - مقابلة المعلمين والمتعلمين

    - الزيارات

    - غرفة المحاضرة

    - ورق

    - اعداد اكثر من محاضر



    - غرفة التطوير

    - السبورة الذكية

    - متابعة الصيانة


    نموذج خطة تحسين المدرسة


    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيارالثانى:- (توافر انشطة صفية ولاصفية فعالة)

    المؤشرالاول:- ( تواجد خطة انشطة صفية ولاصفية متنوعة تلبى احتياجات المتعلمين ورغابتهم)

    فجوة الاداء :- قلة الامكانات التكنولوجية لتنفيذ الانشطة الصفية

    الهدف العام:- استخدام الامكانات والوسائل التكنولوجية لتنفيذ الانشطة الصفية


    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    عمل قائمة توضح الاحتياجات اللازمة لتنفيذ الانشطة الصفيه

    - حصر امكانات المدرسة من الوسائل التكنولوجية

    - عمل تقرير بالامكانات والوسائل التكنولوجية

    - عقد اجتماع مع مديرة المدرسة و مسئولى الوسائل الاتكنولوجية

    ا/ احمد عبدالرحمن










    - وجود التلفزيون والدش و الاسطونات داخل المدرسة


    اسبوعين

    ا/ اسراء













    - متابعة الاجتماع

    - الاطلاع على التقارير

    - الاسطونات

    - الحاسب الالى




    نموذج خطة تحسين المدرسة


    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيارالثانى:- (توافر انشطة صفية ولاصفية فعالة)

    المؤشرالثالث:- ( يراعى الاستفادة من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الانشطة الصفية والاصفية المختلفة)

    فجوة الاداء :- عدم مشاركة المجتمع المحلى فى الانشطة الصفية و اللاصفية

    الهدف العام:- العمل على دعم المجتمع المحلى للانشطة الصفية



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    مشاركة المجتمع المحلى فى الانشطة الصفية و اللاصفية

    - مخاطبة المؤسسات المحيطة بالمدرسة



    - عمل ندوات وعقد اجتماع مع اولياء الامور

    ا/ احمد عبدالرحمن









    الاخصائية الاجتماعية

    - وجود وثائق مخاطبة اعضاء المجتمع المحلى





    - وجود وثيقة اجتماع تعتمد على ما تم الاتفاق عليه

    - وجود مشاركة فعلية من اعضاء المجتمع المحلى مع المدرسة


    ا/ زكريا











    ا/ زكريا


    - ارسال خطابات بعلم الوصول









    - الاطلاع على التقارير

    - متابعة الاجتماع

    - ورق

    - خطابات

    - طوابع







    - قاعه الاجتماع
    رئيس الفريق يعتمد مديرة المدرسة
    الهام عباس محمد

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 5:11 am