مدرسة سوزان مبارك الاعدادية بنات بالنهضة


    خطط تحسين مجال المنهج الدراسى

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 12/01/2010

    خطط تحسين مجال المنهج الدراسى

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 15, 2010 3:59 pm

    نموذج خطة تحسين المدرسة


    المجالالثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيار الاول (توافر ممارسات داعمة للمنهج)

    المؤشرالثالث:- ( يفعل المنهج بما يساعد على تنمية مهارات المتعلمين

    فجوة الاداء :- عدم اجادة المعلم لاستخدم المنهج فى تنمية مهارات الدراسة

    الهدف العام:- يجيد المعلم استخدام المنهج فى تنمية مهارات الدراسة



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    ان يتمكن المعلم من استخدام المنهج فى تنمية مهارات الدراسة

    - عمل محاضرة

    عن انواع التعلم النشط



    - التدريب على السبورة الذكية للمعلمين

    ا/ الهام









    ا/ صفاء

    - مادة تدريبية

    - خطة موضوعية للبرنامج







    - قيام المعلمين باستخدام السبورة الذكية



    ا/ زكريا











    ا/ زكريا


    - بطاقة ملاحظة

    - مقابلة جماعية للمتعلمين

    - مقابلة فردية





    - بطاقة ملاحظة

    - مقابلة المعلمين والمتعلمين

    - الزيارات

    - غرفة المحاضرة

    - ورق

    - اعداد اكثر من محاضر



    - غرفة التطوير

    - السبورة الذكية

    - متابعة الصيانة


    نموذج خطة تحسين المدرسة


    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيارالثانى:- (توافر انشطة صفية ولاصفية فعالة)

    المؤشرالاول:- ( تواجد خطة انشطة صفية ولاصفية متنوعة تلبى احتياجات المتعلمين ورغابتهم)

    فجوة الاداء :- قلة الامكانات التكنولوجية لتنفيذ الانشطة الصفية

    الهدف العام:- استخدام الامكانات والوسائل التكنولوجية لتنفيذ الانشطة الصفية


    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    عمل قائمة توضح الاحتياجات اللازمة لتنفيذ الانشطة الصفيه

    - حصر امكانات المدرسة من الوسائل التكنولوجية

    - عمل تقرير بالامكانات والوسائل التكنولوجية

    - عقد اجتماع مع مديرة المدرسة و مسئولى الوسائل الاتكنولوجية

    ا/ احمد عبدالرحمن










    - وجود التلفزيون والدش و الاسطونات داخل المدرسة


    اسبوعين

    ا/ اسراء













    - متابعة الاجتماع

    - الاطلاع على التقارير

    - الاسطونات

    - الحاسب الالى




    نموذج خطة تحسين المدرسة


    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيارالثانى:- (توافر انشطة صفية ولاصفية فعالة)

    المؤشرالثالث:- ( يراعى الاستفادة من امكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الانشطة الصفية والاصفية المختلفة)

    فجوة الاداء :- عدم مشاركة المجتمع المحلى فى الانشطة الصفية و اللاصفية

    الهدف العام:- العمل على دعم المجتمع المحلى للانشطة الصفية



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    مشاركة المجتمع المحلى فى الانشطة الصفية و اللاصفية

    - مخاطبة المؤسسات المحيطة بالمدرسة



    - عمل ندوات وعقد اجتماع مع اولياء الامور

    ا/ احمد عبدالرحمن









    الاخصائية الاجتماعية

    - وجود وثائق مخاطبة اعضاء المجتمع المحلى





    - وجود وثيقة اجتماع تعتمد على ما تم الاتفاق عليه

    - وجود مشاركة فعلية من اعضاء المجتمع المحلى مع المدرسة


    ا/ زكريا











    ا/ زكريا


    - ارسال خطابات بعلم الوصول









    - الاطلاع على التقارير

    - متابعة الاجتماع

    - ورق

    - خطابات

    - طوابع







    - قاعه الاجتماع
    رئيس الفريق يعتمد مديرة المدرسة
    الهام عباس محمد

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 2:43 pm