مدرسة سوزان مبارك الاعدادية بنات بالنهضة


    تابع خطط تحسين مجال المنهج الدراسى

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 12/01/2010

    تابع خطط تحسين مجال المنهج الدراسى

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 15, 2010 4:03 pm

    نموذج خطة تحسين المدرسة


    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيار الثانى:- (توافر انشطة صفية ولاصفية فعاله)

    المؤشرالثانى:- (يحقق الانشطة الصفية واللاصفية اهداف المنهج المحددة)

    فجوة الاداء :- عدم وجود فترات كافية بالجدول المدرسى لتنفيذ الانشطة الصفية)

    الهدف العام:- (العمل على تفعيل الانشطة الصفيه بالمدرسة)



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    - تفعيل الانشطة داخل المدرسة



    - الانشطة موضوعه داخل الجدول المدرسى

    - عقد اجتماع مع مسئولى الانشطة





    - عقد اجتماع لجنة الجدول داخل اتلمدرسة

    ا/ الهام

    قائد فريق المنهج







    ا/ محمد صلاح

    - وجود وثيقة للاجتماع توضح ماتم الاتفاق عليه



    - وجود سجلات للنشاط



    - الانشطه مفرغة داخل الجدول المدرسى



    ا/ اسراء









    ا/ اسراء


    - الاطلاع على التقارير

    - متابعة الاجتماع







    - الاطلاع على التقارير

    - متابعة الاجتماع

    - وجود قاعة للاجتماع (مكتبة المدرسة)

    - وجود وقت خاص بالاجتماعات



    - وجود قاعة للاجتماع

    - دفتر خاص بالاجتماعات






    نموذج خطة تحسين المدرسة


    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيار الاول:- (توافر ممارسات داعمة للمنهج)

    المؤشرالرابع:- (تستخدم الالدلة التعليميه بما يحقق اهداف المنهج)

    فجوة الاداء :- (عدم وجود دورات كافية للمعلمين على استخدام الادلة وتفعيلها)

    الهدف العام:- (استخدام الوسائل التعليمية فى تنمية مهارات التقويم و استخدام ادلة التقويم للمتعلمين)



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    - عمل اجتماعات دورية مع المعلمين لاستخدام ادلة التقويم فى صياغة وسائل وادوات التقويم

    - عمل اجتماعات دورية مع المعلمين لاستخدام ادلة التقويم لتحسين اداء المتعلمين

    ا/ محمد صلاح




    - عقد مقابلات مع معلمى المتعلمين

    - ملاحظة اداء المتعلمين اثناء ممارسة الانشطة الصفة واللاصفية

    - تطبيق ادوات التقويم المتعددة



    ا/ محمد صلاح









    - مقابله فردية للمعلمين

    - عمل نماذج لاداه التقويم

    - حجرة المحاضرة (مكتبه المدرسة)

    - ورق




    نموذج خطة تحسين المدرسة

    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيار الاول:- (توافر ممارسات داعمة للمنهج)

    المؤشرالرابع:- (تستخدم الالدلة التعليميه بما يحقق اهداف المنهج)

    فجوة الاداء :- (قلة استخدام دليل المعلم)

    الهدف العام:- (يستخدم المعلم دليل التقويم)



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    - توفير دليل التقويم لرفع اداء المتعلمين

    - مخاطبة الادارة التعليمية لتوفير ادلة لتقويم اداء المتعلمين

    - عمل محاضرة عن كيفية استخدام الدليل على C.D

    مسئولة النوريدات




    - عقد دورات تدريبية على كيفية استخدام الادلة

    -الاستعانة بمحاضر الاجتماعات

    - صورة من الخطاب الموجة للادارة التعليمية

    -استخدام دليل التقويم فعليا داخل الفصل


    ا/ زكريا









    - فحص الوثائق

    - كتابة التقارير

    - اوراق

    - اقلام

    - مكان لعقد الاجتماعات






    نموذج خطة تحسين المدرسة

    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيار الاول:- (توافر ممارسات داعمة للمنهج)

    المؤشرالرابع:- (تستخدم الالدلة التعليميه بما يحقق اهداف المنهج)

    فجوة الاداء :- (عدم وجود دورات كافية للمعلمين على استخدام الادلة وتفعيلها)

    الهدف العام:- (استخدام الوسائل التعليمية فى تنمية مهارات التقويم و استخدام ادلة الاداء للمتعلمين)



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    - تحقيق المعلمين للانشطة الاثرائية

    - لقاءات مع المعلمين

    -عقد اجتماع مع المعلمين للاهتمام بالانشطة الاثرائية

    ا/ اسراء




    - عمل وحدة تدريب للتدريبات على الانشطة الاثرائية واستخدامها لتحسين اداء المتعلمين



    ا/ زكريا









    - الملاحظة

    -كتابة التقارير على مدى صحة استخدام الانشطة من قبل المتعلمين

    - عمل شهادات تقديرية لمن استخدم الانشطة الاثرائية






    رئيس الفريق مدير المدرسة

    الهام عباس محمد

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 2:42 pm