مدرسة سوزان مبارك الاعدادية بنات بالنهضة


    تابع خطط تحسين مجال القيادة والحوكمة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 12/01/2010

    تابع خطط تحسين مجال القيادة والحوكمة

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 15, 2010 4:10 pm

    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : الرابع : وجود نظام مالي وإداري متطور

    المؤشر: (2-4-1 ) توظف القيادة بنود الميزانية بفاعلية وفقا لخطة التحسين المؤسسى الفعلية .

    فجوة الأداء : عدم إشراك ممثلين عن العاملين ومجلس الأمناء قي وضع نظام الصرف والمساءلة

    الهدف العام : تفعيل إشراك ممثلين عن العاملين ومجلس الأمناء قي وضع نظام الصرف والمساءلة


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    إشراك ممثلين عن العاملين ومجلس الأمناء قي وضع نظام الصرف والمساءلة

    إعلان اللوائح التنظيمية للصرف المالي -

    عمل اجتماع للمعنيين في وضع لائحة وقواعد الصرف

    – اختيار اعضاء من مجلس الامناء والعاملين فى الاشراف على نظام الصرف المالى

    مديرة المدرسة

    - سكرتيرة المدرسة

    - الأخصائية الاجتماعية

    محاضر اجتماعات مع العملين ومجلس الامناء – لائحة الصرف المالى



    مديرة المدرسة


    ملاحظة

    - فحص وثائق

    - تقرير


    تصوير الإعلان والاجتماعات




    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة







    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : دعم عمليتي التعليم والتعلم

    المؤشر: (2-2- 1 ) تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم

    فجوة الأاء : عدم تحفيز المتعلمين المتميزين في التعليم النشط ومشاركتهم في وضع وتصميم الأنشطة .

    الهدف العام : تحفيز المتعلمين المتميزين في التعليم النشط ومشاركتهم في وضع وتصميم الأنشطة .



    الهدف الإجرائي

    الأنشطة

    مسئول التنفيذ

    أدلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة

    الإمكانات المادية والبشرية

    المسئول

    الزمن

    آساليب المتابعة

    تحفيز المتعلمين المتميزين في التعليم النشط ومشاركتهم في وضع وتصميم الأنشطة .

    1- وضع نظام لتحفيز الطالبات المتميزات

    2- تسليم شهادات تقدير للطالبات المتميزات

    3- الاعلان عن المسابقات من خلال الاذاعة المدرسية

    4- عقد مسابقة لأفضل عشرة فصول تطبق التعلم النشط

    5- عقد مسابقة لأفضل عشرة مدرسين يطبقون التعلم النشط

    مديرة المدرسة

    رواد الفصول

    أبحاث للطالبات – عروض تقديمية للطالبات – تقسيم الفصل لمجموعات -

    توزيع جوائز

    على الفائزين
    شهريا





    كل نصف عام

    مسئول التعلم النشط بالمدرسة

    سيد عبد اللاه

    بداية كل شهر

    الملاحظة

    مقابلة

    (فردية وجماعية )

    تقرير

    شهادات تقدير

    لوحة ورقية






    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة











    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : وجود نظام للحوكمة الرشيدة

    المؤشر: (2-3-1) تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وإتخاذ القرار ومشاركة مجلس الامناء .

    فجوة الأاء : ضعف اشتراك مجلس الأمناء والعاملين والمتعلمين في اتخاذ القرارات بالمؤسسة .

    الهدف العام : مشاركة مجلس الأمناء والعاملين والمتعلمين في اتخاذ القرارات بالمؤسسة .


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    زيادة مشاركة مجلس الأمناء والعاملين والمتعلمين في اتخاذ القرارات بالمؤسسة

    عمل اجتماعات دورية تضم

    مجلس الأمناء والمتعلمين ومناقشتهم في المشكلات المدرسية والمستجدات ومشاركتهم في اتخاذ القرارات بالمؤسسة

    مديرة المدرسة -

    الأخصائية الاجتماعية

    أ/ إيمان إبراهيم

    سجلات الاجتماعات تضم مجلس الأمناء وممثلين عن اتحاد طالبات المدرسة

    وما اتخذ من قرارات بالؤسسة


    أ/هشام محمد


    الملاحظة

    فحص الوثائق

    المقابلة (فردية وجماعية )

    حجرة اجتماعات






    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة









    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : دعم عمليتي التعليم والتعلم

    المؤشر: (2-2-2) تتبع القيادة نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا فى ضوء الاهداف .

    فجوة الأاء : ضعف زيادة البرامج المقدمة للمتفوقين والضعاف ومتابعتهم بصفة دورية .

    الهدف العام : زيادة البرامج المقدمة للمتفوقين والضعاف ومتابعتهم بصفة دورية .


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    زيادة البرامج المقدمة للمتفوقين والضعاف ومتابعتهم بصفة دورية

    عمل برنامج متكاملة لرعاية المتفوقين من خلال إجراء مسابقات

    وتكليف المعلمين والأخصائية الاجتماعية بمتابعتهم واكتشافهم وتنميتهم مواهبهم

    * تكليف كل معلم بعمل سجل و خطة لمتابعة الضعاف وتفعيلها

    أ/ ايمان ابراهيم

    - معلمو المدرسة


    وجود سجل للموهوبين

    وسجل للضعاف

    ظهور أعمال للموهوبين

    ارتفاع مستوى الضعاف من خلال الامتحان البعدي

    من بداية العام الدراسى حتى نهايته

    أ/ هشام محمد


    فحص وثائق

    مقابلات فردية

    و جماعية ملاحظة

    معلمو المدرسة




    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة






      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 9:55 am