مدرسة سوزان مبارك الاعدادية بنات بالنهضة


    تابع خطط تحسين مجال القيادة والحوكمة2

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 12/01/2010

    تابع خطط تحسين مجال القيادة والحوكمة2

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 15, 2010 4:12 pm

    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : دعم عمليتي التعليم والتعلم

    المؤشر: (2-2-2) تتبع القيادة نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا فى ضوء الاهداف .

    فجوة الأاء : ضعف استخدام أدوات لتقويم المتعلمين مهاريا ووجدانيا .

    الهدف العام : استخدام أدوات لتقويم المتعلمين مهاريا ووجدانيا .


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    استخدام أدوات لتقويم المتعلمين مهاريا ووجدانيا .


    1- وضع اختبارات تشمل جميع المستويات المعرفية والمهارية والوجدانية

    2- وضع أنشطة تنمي الجوانب الوجدانية والمهارية

    3- عمل بحث اجرائى

    · معلمو المدرسة

    1- وجود اختبارات لتقويم الجانب المهاي والوجداني

    2- ارتفاع مستوى الجوانب الوجدانية والمهارية لدى المتعلمين




    الآداءات المحددة على مدار العام

    أ/ هشام محمد

    طوال العام

    · الملاحظة

    · فحص وثائق

    · مقابلات (فردية – جماعية )

    معلمو المواد






    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة









    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : دعم عمليتى التعليم والتعلم

    المؤشرSad2-2-4) تتبع القيادة نظما لمتابعة اداء المعلمين فى المؤسسة وتقويمهم .

    فجوة الأاء : عدم مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمتعلمين في تقويم المعليمين والاهتمام بالتغذية الراجعة .

    الهدف العام : مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمتعلمين في تقويم المعلمين والاهتمام بالتغذية الراجعة .


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    * مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمتعلمين في تقويم المعلمين والاهتمام بالتغذية الراجعة

    توزيع استبيان لأولياء الأمور و المعلمين ومجلس الأمناء والمتعلمين

    عن أداء المعلم



    مناقشة المعلمين في نتيجة التقييم


    هيام ابراهيم


    1- وجود تقويم لبعض المعلمين من قبل أولياء الأمور

    2- عقد اجتماعات لمناقشة المعلمين حول نتائج التقويم

    طوال العام

    قائد الفريق

    طوال العام

    فحص وثائق

    مقابلات (فردية وجماعية )

    أوراق

    ما كينة تصوير





    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة





    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : الثاني دعم عمليتى التعليم والتعلم

    المؤشرSad2-2-3) تسعى القيادة لتوفير آليات لمشاركة الاطراف المعنية للحد من ضعف حضور المتعلمين والتسرب .

    فجوة الأاء : عدم وجود خطط محددة لمواجهة ارتفاع نسبة الغياب بمشاركة الأطراف المعنية في المجتمع .

    الهدف العام : وضع خطط محددة لمواجهة ارتفاع نسبة الغياب بمشاركة الأطراف المعنية في المجتمع .


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    وضع خطط محددة لمواجهة ارتفاع نسبة الغياب بمشاركة الأطراف المعنية في المجتمع .

    * عمل حصر للطالبات الغائبات لمعرفة أسباب الغياب من خلال مقابلة أولياء الأمور

    * عمل استبيان للطالبات

    * عمل مقابلات فردية مع الطالبات

    * عمل ابحاث اجرائية حول الغياب

    * مديرة المدرسة

    * وكيلة شئون الطلبة

    * رواد الفصول

    * الأخصائية الاجتماعية

    زيادة حضور الطالبات عن طريق التغلب علي بعض المشكلات المسببة للغياب

    شهريا

    أ/ هيام إبراهيم

    أ/ فرج فهمي


    شهريا

    * الملاحظة

    فحص الوثائق
    حجرة اجتماعات




    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة











    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : دعم عمليتى التعليم والتعلم

    المؤشرSad2-2-5) تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه .

    فجوة الأاء : عدم وجود نظام لتشجيع المعلمين علي العمل الجماعي .

    الهدف العام : وضع نظام لتشجيع المعلمين علي العمل الجماعي .


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    وضع نظام لتشجيع المعلمين علي العمل الجماعي .

    1- عقد اجتماعات مع المعلمين لتحفيزهم علي العمل الجماعي وتبادل الأراء

    2- إجراء ابحاث جماعية

    3- إشراك المعلمين في أنشطة اجتماعية منظمة

    ( المناسبات الاجتماعية )

    أ/ عمر معتمد

    أ/ أحمد عبد الله

    أ/ سيد عطية

    أ/ إيمان ابراهيم

    * زيادة العمل الجماعي التعاوني في مختلف المجالات ظهور أعمال من خلال العمل الجماعي

    ( البحوث الإجرائية )

    -محاضر اجتماعات



    قائد الفريق -

    أ/هشام محمد


    * ملاحظة

    * فحص وثائق

    * تقرير

    * حجرة اجتماعات

    * ورق لعمل أبحاث

    * ماكينة تصوير




    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 2:43 pm