نموذج خطة تحسين المدرسة
المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)
المعيار الثانى:- (توافر انشطة صفية ولاصفية فعاله)
المؤشرالثانى:- (يحقق الانشطة الصفية واللاصفية اهداف المنهج المحددة)
فجوة الاداء :- عدم وجود فترات كافية بالجدول المدرسى لتنفيذ الانشطة الصفية)
الهدف العام:- (العمل على تفعيل الانشطة الصفيه بالمدرسة)
الهدف الاجرائى | الانشطة | مسؤل التنفيذ | ادلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الامكانات المادية و البشرية | ||
مسئول | الزمن | اسلوب المتابعة | ||||||
- تفعيل الانشطة داخل المدرسة - الانشطة موضوعه داخل الجدول المدرسى | - عقد اجتماع مع مسئولى الانشطة - عقد اجتماع لجنة الجدول داخل اتلمدرسة | ا/ الهام قائد فريق المنهج ا/ محمد صلاح | - وجود وثيقة للاجتماع توضح ماتم الاتفاق عليه - وجود سجلات للنشاط - الانشطه مفرغة داخل الجدول المدرسى | ا/ اسراء ا/ اسراء | - الاطلاع على التقارير - متابعة الاجتماع - الاطلاع على التقارير - متابعة الاجتماع | - وجود قاعة للاجتماع (مكتبة المدرسة) - وجود وقت خاص بالاجتماعات - وجود قاعة للاجتماع - دفتر خاص بالاجتماعات |
نموذج خطة تحسين المدرسة
المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)
المعيار الاول:- (توافر ممارسات داعمة للمنهج)
المؤشرالرابع:- (تستخدم الالدلة التعليميه بما يحقق اهداف المنهج)
فجوة الاداء :- (عدم وجود دورات كافية للمعلمين على استخدام الادلة وتفعيلها)
الهدف العام:- (استخدام الوسائل التعليمية فى تنمية مهارات التقويم و استخدام ادلة التقويم للمتعلمين)
الهدف الاجرائى | الانشطة | مسؤل التنفيذ | ادلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الامكانات المادية و البشرية | ||
مسئول | الزمن | اسلوب المتابعة | ||||||
- عمل اجتماعات دورية مع المعلمين لاستخدام ادلة التقويم فى صياغة وسائل وادوات التقويم | - عمل اجتماعات دورية مع المعلمين لاستخدام ادلة التقويم لتحسين اداء المتعلمين | ا/ محمد صلاح | - عقد مقابلات مع معلمى المتعلمين - ملاحظة اداء المتعلمين اثناء ممارسة الانشطة الصفة واللاصفية - تطبيق ادوات التقويم المتعددة | ا/ محمد صلاح | - مقابله فردية للمعلمين - عمل نماذج لاداه التقويم | - حجرة المحاضرة (مكتبه المدرسة) - ورق |
نموذج خطة تحسين المدرسة
المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)
المعيار الاول:- (توافر ممارسات داعمة للمنهج)
المؤشرالرابع:- (تستخدم الالدلة التعليميه بما يحقق اهداف المنهج)
فجوة الاداء :- (قلة استخدام دليل المعلم)
الهدف العام:- (يستخدم المعلم دليل التقويم)
الهدف الاجرائى | الانشطة | مسؤل التنفيذ | ادلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الامكانات المادية و البشرية | ||
مسئول | الزمن | اسلوب المتابعة | ||||||
- توفير دليل التقويم لرفع اداء المتعلمين | - مخاطبة الادارة التعليمية لتوفير ادلة لتقويم اداء المتعلمين - عمل محاضرة عن كيفية استخدام الدليل على C.D | مسئولة النوريدات | - عقد دورات تدريبية على كيفية استخدام الادلة -الاستعانة بمحاضر الاجتماعات - صورة من الخطاب الموجة للادارة التعليمية -استخدام دليل التقويم فعليا داخل الفصل | ا/ زكريا | - فحص الوثائق - كتابة التقارير | - اوراق - اقلام - مكان لعقد الاجتماعات |
نموذج خطة تحسين المدرسة
المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)
المعيار الاول:- (توافر ممارسات داعمة للمنهج)
المؤشرالرابع:- (تستخدم الالدلة التعليميه بما يحقق اهداف المنهج)
فجوة الاداء :- (عدم وجود دورات كافية للمعلمين على استخدام الادلة وتفعيلها)
الهدف العام:- (استخدام الوسائل التعليمية فى تنمية مهارات التقويم و استخدام ادلة الاداء للمتعلمين)
الهدف الاجرائى | الانشطة | مسؤل التنفيذ | ادلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الامكانات المادية و البشرية | ||
مسئول | الزمن | اسلوب المتابعة | ||||||
- تحقيق المعلمين للانشطة الاثرائية | - لقاءات مع المعلمين -عقد اجتماع مع المعلمين للاهتمام بالانشطة الاثرائية | ا/ اسراء | - عمل وحدة تدريب للتدريبات على الانشطة الاثرائية واستخدامها لتحسين اداء المتعلمين | ا/ زكريا | - الملاحظة -كتابة التقارير على مدى صحة استخدام الانشطة من قبل المتعلمين | - عمل شهادات تقديرية لمن استخدم الانشطة الاثرائية |
رئيس الفريق مدير المدرسة
الهام عباس محمد