suzanprep

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة سوزان مبارك الاعدادية بنات بالنهضة


    تابع خطط تحسين مجال المنهج الدراسى

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 12/01/2010

    تابع خطط تحسين مجال المنهج الدراسى Empty تابع خطط تحسين مجال المنهج الدراسى

    مُساهمة من طرف Admin الجمعة يناير 15, 2010 4:03 pm

    نموذج خطة تحسين المدرسة


    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيار الثانى:- (توافر انشطة صفية ولاصفية فعاله)

    المؤشرالثانى:- (يحقق الانشطة الصفية واللاصفية اهداف المنهج المحددة)

    فجوة الاداء :- عدم وجود فترات كافية بالجدول المدرسى لتنفيذ الانشطة الصفية)

    الهدف العام:- (العمل على تفعيل الانشطة الصفيه بالمدرسة)



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    - تفعيل الانشطة داخل المدرسة



    - الانشطة موضوعه داخل الجدول المدرسى

    - عقد اجتماع مع مسئولى الانشطة





    - عقد اجتماع لجنة الجدول داخل اتلمدرسة

    ا/ الهام

    قائد فريق المنهج







    ا/ محمد صلاح

    - وجود وثيقة للاجتماع توضح ماتم الاتفاق عليه



    - وجود سجلات للنشاط



    - الانشطه مفرغة داخل الجدول المدرسى



    ا/ اسراء









    ا/ اسراء


    - الاطلاع على التقارير

    - متابعة الاجتماع







    - الاطلاع على التقارير

    - متابعة الاجتماع

    - وجود قاعة للاجتماع (مكتبة المدرسة)

    - وجود وقت خاص بالاجتماعات



    - وجود قاعة للاجتماع

    - دفتر خاص بالاجتماعات






    نموذج خطة تحسين المدرسة


    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيار الاول:- (توافر ممارسات داعمة للمنهج)

    المؤشرالرابع:- (تستخدم الالدلة التعليميه بما يحقق اهداف المنهج)

    فجوة الاداء :- (عدم وجود دورات كافية للمعلمين على استخدام الادلة وتفعيلها)

    الهدف العام:- (استخدام الوسائل التعليمية فى تنمية مهارات التقويم و استخدام ادلة التقويم للمتعلمين)



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    - عمل اجتماعات دورية مع المعلمين لاستخدام ادلة التقويم فى صياغة وسائل وادوات التقويم

    - عمل اجتماعات دورية مع المعلمين لاستخدام ادلة التقويم لتحسين اداء المتعلمين

    ا/ محمد صلاح




    - عقد مقابلات مع معلمى المتعلمين

    - ملاحظة اداء المتعلمين اثناء ممارسة الانشطة الصفة واللاصفية

    - تطبيق ادوات التقويم المتعددة



    ا/ محمد صلاح









    - مقابله فردية للمعلمين

    - عمل نماذج لاداه التقويم

    - حجرة المحاضرة (مكتبه المدرسة)

    - ورق




    نموذج خطة تحسين المدرسة

    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيار الاول:- (توافر ممارسات داعمة للمنهج)

    المؤشرالرابع:- (تستخدم الالدلة التعليميه بما يحقق اهداف المنهج)

    فجوة الاداء :- (قلة استخدام دليل المعلم)

    الهدف العام:- (يستخدم المعلم دليل التقويم)



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    - توفير دليل التقويم لرفع اداء المتعلمين

    - مخاطبة الادارة التعليمية لتوفير ادلة لتقويم اداء المتعلمين

    - عمل محاضرة عن كيفية استخدام الدليل على C.D

    مسئولة النوريدات




    - عقد دورات تدريبية على كيفية استخدام الادلة

    -الاستعانة بمحاضر الاجتماعات

    - صورة من الخطاب الموجة للادارة التعليمية

    -استخدام دليل التقويم فعليا داخل الفصل


    ا/ زكريا









    - فحص الوثائق

    - كتابة التقارير

    - اوراق

    - اقلام

    - مكان لعقد الاجتماعات






    نموذج خطة تحسين المدرسة

    المجال الثامن:- ( المنهج الدراسى)

    المعيار الاول:- (توافر ممارسات داعمة للمنهج)

    المؤشرالرابع:- (تستخدم الالدلة التعليميه بما يحقق اهداف المنهج)

    فجوة الاداء :- (عدم وجود دورات كافية للمعلمين على استخدام الادلة وتفعيلها)

    الهدف العام:- (استخدام الوسائل التعليمية فى تنمية مهارات التقويم و استخدام ادلة الاداء للمتعلمين)



    الهدف الاجرائى

    الانشطة

    مسؤل التنفيذ

    ادلة ومؤشرات النجاح

    الزمن
    المتابعة
    الامكانات المادية و البشرية

    مسئول

    الزمن

    اسلوب المتابعة

    - تحقيق المعلمين للانشطة الاثرائية

    - لقاءات مع المعلمين

    -عقد اجتماع مع المعلمين للاهتمام بالانشطة الاثرائية

    ا/ اسراء




    - عمل وحدة تدريب للتدريبات على الانشطة الاثرائية واستخدامها لتحسين اداء المتعلمين



    ا/ زكريا









    - الملاحظة

    -كتابة التقارير على مدى صحة استخدام الانشطة من قبل المتعلمين

    - عمل شهادات تقديرية لمن استخدم الانشطة الاثرائية






    رئيس الفريق مدير المدرسة

    الهام عباس محمد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 3:12 pm