خطة تحسين المدرسة
المجال : القيادة والحوكمة
المعيار : دعم عمليتي التعليم والتعلم
المؤشر: (2-2-2) تتبع القيادة نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا فى ضوء الاهداف .
فجوة الأاء : ضعف استخدام أدوات لتقويم المتعلمين مهاريا ووجدانيا .
الهدف العام : استخدام أدوات لتقويم المتعلمين مهاريا ووجدانيا .
الهدف الإجرائي | الأنشطة | مسئول التنفيذ | أدلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الإمكانات المادية والبشرية | ||
المسئول | الزمن | آساليب المتابعة | ||||||
استخدام أدوات لتقويم المتعلمين مهاريا ووجدانيا . | 1- وضع اختبارات تشمل جميع المستويات المعرفية والمهارية والوجدانية 2- وضع أنشطة تنمي الجوانب الوجدانية والمهارية 3- عمل بحث اجرائى | · معلمو المدرسة | 1- وجود اختبارات لتقويم الجانب المهاي والوجداني 2- ارتفاع مستوى الجوانب الوجدانية والمهارية لدى المتعلمين | الآداءات المحددة على مدار العام | أ/ هشام محمد | طوال العام | · الملاحظة · فحص وثائق · مقابلات (فردية – جماعية ) | معلمو المواد |
قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة
خطة تحسين المدرسة
المجال : القيادة والحوكمة
المعيار : دعم عمليتى التعليم والتعلم
المؤشر2-2-4) تتبع القيادة نظما لمتابعة اداء المعلمين فى المؤسسة وتقويمهم .
فجوة الأاء : عدم مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمتعلمين في تقويم المعليمين والاهتمام بالتغذية الراجعة .
الهدف العام : مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمتعلمين في تقويم المعلمين والاهتمام بالتغذية الراجعة .
الهدف الإجرائي | الأنشطة | مسئول التنفيذ | أدلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الإمكانات المادية والبشرية | ||
المسئول | الزمن | آساليب المتابعة | ||||||
* مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمتعلمين في تقويم المعلمين والاهتمام بالتغذية الراجعة | توزيع استبيان لأولياء الأمور و المعلمين ومجلس الأمناء والمتعلمين عن أداء المعلم مناقشة المعلمين في نتيجة التقييم | هيام ابراهيم | 1- وجود تقويم لبعض المعلمين من قبل أولياء الأمور 2- عقد اجتماعات لمناقشة المعلمين حول نتائج التقويم | طوال العام | قائد الفريق | طوال العام | فحص وثائق مقابلات (فردية وجماعية ) | أوراق ما كينة تصوير |
قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة
خطة تحسين المدرسة
المجال : القيادة والحوكمة
المعيار : الثاني دعم عمليتى التعليم والتعلم
المؤشر2-2-3) تسعى القيادة لتوفير آليات لمشاركة الاطراف المعنية للحد من ضعف حضور المتعلمين والتسرب .
فجوة الأاء : عدم وجود خطط محددة لمواجهة ارتفاع نسبة الغياب بمشاركة الأطراف المعنية في المجتمع .
الهدف العام : وضع خطط محددة لمواجهة ارتفاع نسبة الغياب بمشاركة الأطراف المعنية في المجتمع .
الهدف الإجرائي | الأنشطة | مسئول التنفيذ | أدلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الإمكانات المادية والبشرية | ||
المسئول | الزمن | آساليب المتابعة | ||||||
وضع خطط محددة لمواجهة ارتفاع نسبة الغياب بمشاركة الأطراف المعنية في المجتمع . | * عمل حصر للطالبات الغائبات لمعرفة أسباب الغياب من خلال مقابلة أولياء الأمور * عمل استبيان للطالبات * عمل مقابلات فردية مع الطالبات * عمل ابحاث اجرائية حول الغياب | * مديرة المدرسة * وكيلة شئون الطلبة * رواد الفصول * الأخصائية الاجتماعية | زيادة حضور الطالبات عن طريق التغلب علي بعض المشكلات المسببة للغياب | شهريا | أ/ هيام إبراهيم أ/ فرج فهمي | شهريا | * الملاحظة فحص الوثائق | حجرة اجتماعات |
قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة
خطة تحسين المدرسة
المجال : القيادة والحوكمة
المعيار : دعم عمليتى التعليم والتعلم
المؤشر2-2-5) تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه .
فجوة الأاء : عدم وجود نظام لتشجيع المعلمين علي العمل الجماعي .
الهدف العام : وضع نظام لتشجيع المعلمين علي العمل الجماعي .
الهدف الإجرائي | الأنشطة | مسئول التنفيذ | أدلة ومؤشرات النجاح | الزمن | المتابعة | الإمكانات المادية والبشرية | ||
المسئول | الزمن | آساليب المتابعة | ||||||
وضع نظام لتشجيع المعلمين علي العمل الجماعي . | 1- عقد اجتماعات مع المعلمين لتحفيزهم علي العمل الجماعي وتبادل الأراء 2- إجراء ابحاث جماعية 3- إشراك المعلمين في أنشطة اجتماعية منظمة ( المناسبات الاجتماعية ) | أ/ عمر معتمد أ/ أحمد عبد الله أ/ سيد عطية أ/ إيمان ابراهيم | * زيادة العمل الجماعي التعاوني في مختلف المجالات ظهور أعمال من خلال العمل الجماعي ( البحوث الإجرائية ) -محاضر اجتماعات | قائد الفريق - أ/هشام محمد | * ملاحظة * فحص وثائق * تقرير | * حجرة اجتماعات * ورق لعمل أبحاث * ماكينة تصوير |
قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة