suzanprep

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة سوزان مبارك الاعدادية بنات بالنهضة


    تابع خطط تحسين مجال القيادة والحوكمة2

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 61
    تاريخ التسجيل : 12/01/2010

    تابع خطط تحسين مجال القيادة والحوكمة2 Empty تابع خطط تحسين مجال القيادة والحوكمة2

    مُساهمة من طرف Admin الجمعة يناير 15, 2010 4:12 pm

    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : دعم عمليتي التعليم والتعلم

    المؤشر: (2-2-2) تتبع القيادة نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا فى ضوء الاهداف .

    فجوة الأاء : ضعف استخدام أدوات لتقويم المتعلمين مهاريا ووجدانيا .

    الهدف العام : استخدام أدوات لتقويم المتعلمين مهاريا ووجدانيا .


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    استخدام أدوات لتقويم المتعلمين مهاريا ووجدانيا .


    1- وضع اختبارات تشمل جميع المستويات المعرفية والمهارية والوجدانية

    2- وضع أنشطة تنمي الجوانب الوجدانية والمهارية

    3- عمل بحث اجرائى

    · معلمو المدرسة

    1- وجود اختبارات لتقويم الجانب المهاي والوجداني

    2- ارتفاع مستوى الجوانب الوجدانية والمهارية لدى المتعلمين




    الآداءات المحددة على مدار العام

    أ/ هشام محمد

    طوال العام

    · الملاحظة

    · فحص وثائق

    · مقابلات (فردية – جماعية )

    معلمو المواد






    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة









    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : دعم عمليتى التعليم والتعلم

    المؤشرSad2-2-4) تتبع القيادة نظما لمتابعة اداء المعلمين فى المؤسسة وتقويمهم .

    فجوة الأاء : عدم مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمتعلمين في تقويم المعليمين والاهتمام بالتغذية الراجعة .

    الهدف العام : مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمتعلمين في تقويم المعلمين والاهتمام بالتغذية الراجعة .


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    * مشاركة ممثلين عن أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمتعلمين في تقويم المعلمين والاهتمام بالتغذية الراجعة

    توزيع استبيان لأولياء الأمور و المعلمين ومجلس الأمناء والمتعلمين

    عن أداء المعلم



    مناقشة المعلمين في نتيجة التقييم


    هيام ابراهيم


    1- وجود تقويم لبعض المعلمين من قبل أولياء الأمور

    2- عقد اجتماعات لمناقشة المعلمين حول نتائج التقويم

    طوال العام

    قائد الفريق

    طوال العام

    فحص وثائق

    مقابلات (فردية وجماعية )

    أوراق

    ما كينة تصوير





    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة





    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : الثاني دعم عمليتى التعليم والتعلم

    المؤشرSad2-2-3) تسعى القيادة لتوفير آليات لمشاركة الاطراف المعنية للحد من ضعف حضور المتعلمين والتسرب .

    فجوة الأاء : عدم وجود خطط محددة لمواجهة ارتفاع نسبة الغياب بمشاركة الأطراف المعنية في المجتمع .

    الهدف العام : وضع خطط محددة لمواجهة ارتفاع نسبة الغياب بمشاركة الأطراف المعنية في المجتمع .


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    وضع خطط محددة لمواجهة ارتفاع نسبة الغياب بمشاركة الأطراف المعنية في المجتمع .

    * عمل حصر للطالبات الغائبات لمعرفة أسباب الغياب من خلال مقابلة أولياء الأمور

    * عمل استبيان للطالبات

    * عمل مقابلات فردية مع الطالبات

    * عمل ابحاث اجرائية حول الغياب

    * مديرة المدرسة

    * وكيلة شئون الطلبة

    * رواد الفصول

    * الأخصائية الاجتماعية

    زيادة حضور الطالبات عن طريق التغلب علي بعض المشكلات المسببة للغياب

    شهريا

    أ/ هيام إبراهيم

    أ/ فرج فهمي


    شهريا

    * الملاحظة

    فحص الوثائق
    حجرة اجتماعات




    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة











    خطة تحسين المدرسة


    المجال : القيادة والحوكمة

    المعيار : دعم عمليتى التعليم والتعلم

    المؤشرSad2-2-5) تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه .

    فجوة الأاء : عدم وجود نظام لتشجيع المعلمين علي العمل الجماعي .

    الهدف العام : وضع نظام لتشجيع المعلمين علي العمل الجماعي .


    الهدف الإجرائي
    الأنشطة
    مسئول التنفيذ
    أدلة ومؤشرات النجاح
    الزمن
    المتابعة
    الإمكانات المادية والبشرية
    المسئول
    الزمن
    آساليب المتابعة

    وضع نظام لتشجيع المعلمين علي العمل الجماعي .

    1- عقد اجتماعات مع المعلمين لتحفيزهم علي العمل الجماعي وتبادل الأراء

    2- إجراء ابحاث جماعية

    3- إشراك المعلمين في أنشطة اجتماعية منظمة

    ( المناسبات الاجتماعية )

    أ/ عمر معتمد

    أ/ أحمد عبد الله

    أ/ سيد عطية

    أ/ إيمان ابراهيم

    * زيادة العمل الجماعي التعاوني في مختلف المجالات ظهور أعمال من خلال العمل الجماعي

    ( البحوث الإجرائية )

    -محاضر اجتماعات



    قائد الفريق -

    أ/هشام محمد


    * ملاحظة

    * فحص وثائق

    * تقرير

    * حجرة اجتماعات

    * ورق لعمل أبحاث

    * ماكينة تصوير




    قائد الفريق / فرج فهمى إسماعيل يعتمد / مدير المدرسة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 06, 2024 10:40 am